- صوت السويد

 بلدية مالمو تغلق مسجد الرابطة الإسلامية في المدينة    جهاز المخابرات السويدي يصدر لائحة تضم 200 سويدي بشبهة تمويل الإرهاب    مؤشر دائرة الهجرة السويدية: أعداد اللاجئين الجدد تتناقص بشدة    إتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا يستنكر إعتداء ميونخ  
انضم الى معجبينا


   
مقتطفات من
 
تغريداتنا على تويتر



قررت مدينة "ركيافيك" عاصمة أيسلندا اليوم الأربعاء، مقاطعة البضائع الإسرائيلية بالكامل وليس فقط بضائع المستوطنات وذلك احتجاجا على مواصلة "الاحتلال الإسرائيلي" للأراضي الفلسطينية. وطرح الموضوع للنقاش من قبل عضو المجلس بيورك فيلامودتور التي صرحت أنها تنوي قضاء الفترة القادمة حتى نهاية العام في التطوع بالأعمال الإنسانية في مناطق السلطة الفلسطينية.

وطرح

أحمد بدر الدين / في هذا العالم المليء بالمنافسة، الوظائف لا تأتي إليك، تحتاج إلى فعل ما هو أكثر من إرسال سيرتك الذاتية للشركة التي تطمح في العمل لديها، يمكنك التحدث إلى أحد الأشخاص المؤثرين لتزكيتك عند أحد المدراء أو يمكنك حتى تقديم قيمة حقيقية للشركة التي تطمح في العمل
أزاحت شركة مايكروسوفت، الستار عن واجهة برمجة التطبيقات “ويندوز هولوجرافيك” Windows Holographic المخصصة لنظام تشغيل “ويندوز 10″ الجديد.

وقدمت مايكروسوفت خلال حدثها “ويندوز 10″ على أنه أول منصة تشغيل في العالم لحوسبة الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد، موضحة أن النظام الجديد سيدعم تشغيل تطبيقات بتقنية

لماذا لا تحقق جاذبية شخصية مماثلة لجاذبية جورج كلوني سوى نتائج جزئية؟ إن قيادتك لفريق عمل يمكن أن تشكل أمرا مبهجاً، وترقياً لك أيضا في حياتك المهنية. لكنها ربما تمثل تحديا كذلك.

وقد أدت النصائح المتعلقة بكيفية الاضطلاع بهذا الدور القيادي بكفاءة؛ والتي غالبا ما تتعارض مع بعضها البعض، إلى ظهور

قالت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، إنه ينبغي للدول الغنية والفقيرة على السواء أن تخصص مزيدا من الاستثمارات في مجال رعاية الصحة النفسية، لا سيما خلال الأزمات الاقتصادية عندما تزيد معدلات الإصابة بالاكتئاب والإقدام على الانتحار.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن عشرة في المئة من سكان العالم يعانون من

أعلنت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" نجاح مهمة مركبة الفضاء "نيو هورايزونز" في الاقتراب من كوكب بلوتو أبعد كواكب المجموعة الشمسية.

وأشارت البيانات التي وصلت إلى مراكز الاتصال والمتابعة على الأرض إلى أن المركبة لم تتعرض لأي مشاكل خلال تحليقها بالقرب من الكوكب الجليدي القزم بسرعة 14 كم

توصل باحثون أمريكيون في خلاصة لدراسة شملت نحو ألف شخص، إلى أن العلامات الأولى للشيخوخة يمكن رصدها اعتبارا من منتصف العشرينات، كما أن الأشخاص الذين يشيخون بسرعة لديهم معدل شيخوخة بيولوجية يبلغ ثلاث سنوات في كل عام واحد.

ويأمل الباحثون أن تعطي "هذه الاكتشافات أملا بأن يتمكن الطب

بعد الفشل الذريع لنسخة ويندوز 8، تأمل شركة "مايكروسوفت" من خلال أحدث أنظمتها ويندوز 10 في العودة إلى سوق الكمبيوتر بعد أن خسرتها لصالح لنظام أندرويد ونظام "آي أو أس" من آبل. لكن ما هي عيوب ومميزات ويندوز 10؟

طبقا لما عرضته صحيفة "دويتش فيله " فإن عملاق البرمجيات الأمريكي "مايكروسوفت" يأمل

نشرت جامعة أوبسالا السويدية دراسة تفيد بأن الرجال والنساء الذين يتناولون وجبات من الأسماك والخضروات ربما يعيشون عمرا أطول ممن لا يتناولون هذه الاطعمة.

وقالت الدراسة إن أكثر من أربعة آلاف من الرجال والنساء -يبلغون من العمر 60 عاما ممن توجد لديهم في الدم أعلى

ستكون الدقيقة الأخيرة من شهر يونيو الجاري بطول 61 ثانية بدلا من 60، وذلك بسبب عدم الانتظام التام في حركة دوران الأرض. لكن العمل على إضافة ثانية للتوفيق بين الزمن الطبيعي والزمن القياسي الذي تحدده الوسائل التكنولوجية الحديثة، يثير بعض الانتقادات.

فعبر كل دول العالم، ستكون هناك دقيقة

أظهرت دراسة طبية جديدة أن لعبة فيديو تسمى "توقف -تابع" قد تفيد في مجال التخلص من البدانة المفرطة.

وتعتمد اللعبة الإلكترونية على قيام اللاعب بمتابعة أصناف من الطعام على الشاشة، ثم الضغط على أزرار وفقا لإشارة ترشده لقبول أو رفض هذه الأطعمة.

وتندرج أغلب الاطعمة المسببة

أطلقت جوجل مختبرا عبر الانترنت لمساعدة الصحافيين على تعزيز قدراتهم من خلال تدريبهم على تطبيقات مختلفة تصممها هذه الشركة الاميركية العملاقة.

وقال ستيف غروف مدير "نيوز لاب" الجديد، "نوفر ادوات عدة يمكن استخدامها في قاعات التحرير لاجراء تحقيقات او كتابة مقالات" ذاكرا خصوصا موقع الخرائط "جوجل مابس" او

يمر علينا شهر رمضان هذا العام في فصل الصيف ولأن ساعات الصوم تتعدى الـ20 ساعة، في السويد وغالبية الدول الاسكندنافية، فيجب الاهتمام بشكل أكبر بوجبة السحور، والحرص على تناول أطعمة تمنح الطاقة لأكبر وقت ممكن وتجنب الصائم العطش في يومه الطويل.

ويتداول خبراء الصحة والتغذية توصيات بوجبات سحور

يشتهر السويديون بفترات الاستراحة اليومية المعروفة بـ"فيكا" والتي يتناولون خلالها القهوة والحلوى، ولها طقوس خاصة ترافق كل المراحل العمرية للسكان. ففي السويد، يتم تناول القهوة في مناسبات عدة من الفطور إلى فترات الوجبات الخفيفة خلال النهار. ويبلغ حيز السويديين لوحدهم من الاستهلاك العالمي للقهوة ما نسبته 1%، ما يجعلهم بالتالي

كشفت دراسة أعدها علماء سويديون أن الضحك فعل معد؛ حيث واجه أغلب المشاركين في الدراسة مشكلة في تحريك عضلات جبينهم لإعطاء إيحاء بالعبوس عندما كانوا بجانب أشخاص يضحكون، وقالوا إن عضلاتهم تحركت بنفسها واتخذت وضع الابتسام.

وكانت صحيفة "لاخليرارين" الألمانية قد نشرت 15 حقيقة علمية حول الضحك ، عززت المثل القائل

1 [ 2 ] [ 3 ] [ 4 ] التالي الاخيرة